فضاء حر

شهر من الحظر ومصادرة الحق في الحديث

يمنات

أحمد الخبي

بداية اسال الله للجميع الخير والعافية وللوطن الامن والاستقرار وان يرفع عنه هذه الغمة..

شهر كامل من الحظر ومصادرة حقنا في الحديث في حرية الرأي، هذا على مستوى الفيسبوك ونحن في الواقع لا نغاير واقع هذا الكبت والمصادرة للحقوق والحريات.

خلال شهر كنت اتابع المناضل الوطني الغيور القاضي احمد سيف حاشد وهو ينافح عن العباد ويواجه عربدة الطغاة وجلاوزة المستبدين ويتصدى بنفسه لسيل السباب والقدح، وهو واحد بنضاله المعاصر، كما كان بالماضي ابن اليمن البار الذي لا يجاريه احد، يقول بالحق وبه يعدل فبارك الله جهوده وسدده ونصره.

خلال شهر قرأت للقاضي عبد الوهاب قطران عن غصب ارضه باستعمال اجهزة الدولة وقوتها، وهذه المرة الاولى في تاريخ اليمن القديم والحديث، فلم يسبق ان تجرأ نظام على المجاهرة بفعل المنكر ورعايته كهذا العهد.

خلال شهر كان تنفيذ الحكم بقضية الاغبري، وهنا أؤكد أمرا بعيدا عن الحكم ونتيجته، وهو ان على الزملاء الاجلاء ان يتقوا الله وان يبتعدوا كل البعد عن وسائل التواصل وحتى التجمعات بخصوص اي قضايا لها بعدٌ في الرأي العام، لئلا تتكون قناعتهم او تكون تحت ضغط ذلك الرأي، وبين يديكم تلك القضية وهي مثار جدل وقضية اخرى هي حديث الساعة وهو الحكم الصادر قبل بضع سنوات بخصوص القاضي العزي عمر والذي يظهر انه لم يكن حكما مبنيا على القناعة وتطبيقا لشرع الله ووراءه ما وراءه، وانا لا ارضى التعليق على اعمال القضاء على اي فضاء وحديثي هو لتنبيهكم فقط.

أحكام القضاء أصبحت مثار جدل وزادت في الاونة الاخيرة فلنراجع انفسنا ولا عيب في ذلك والعودة للحق خير من التمادي في الباطل لا تلتفتوا الى حديث ذوي النفوذ والمناصب فهم لا يملكون لكم امام الله شيئا – إذ تبرأ الذين اتُّبعوا من الذين اتبعوا – فخذوا حذركم وحاسبوا انفسكم.

خلال شهر ارتكب العدو ومرتزقته العديد من الجرائم بحق شعبنا كان اخرها قطع طريق المسافر الامن عبد الملك السنباني وقتله في خروج على الدين والعرف بما يؤكد عدم صلاحية هؤلاء ليتولوا شان الناس في اي صورة كانت وان الواجب هو مقارعتهم وضربهم بيد من حديد والانتصار لدماء الشهداء وحتى تحقيق النصر باذن الله وفك الحصار الظالم، ان العالم لا يستمع الا للغة القوة وبها يفهم وسواها عبث ومضيعة للوقت.
اللهم ارفع الغمة عن بلادنا واصلح احوالنا واسلك بنا طرق الهداية وجنبنا الغواية بحق محمد واله.

زر الذهاب إلى الأعلى